Ad Clicks :Ad Views : Ad Clicks :Ad Views :

    أسرع طرق لتطويل الشعر بالوصفات الطبيعية المجربة

    Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

    من منا لا يحب أن يصبح صاحب شعر طويل ناعم، هذه الميزة الهندية التي نحب أن نوصف بها جميعًا، فالشعر الطويل دليل النضارة والشباب، وكان قديمًا هو السبب في الزواج من الفتاة الهندية أن تكون صاحبة شعر طويل مسترسل؛ ليتباهى الزوج بها أمام الجميع. وكأن هذه العادة انتقلت إلى كل الناس لكن الاختلاف الوحيد أن الإنسان نفسه لم يعد يتقبل ذاته إلا إذا كان صاحب شعر طويل مسترسل، فهو أجمل ما يزين الرأس ويظهر الشباب النفسي، وإن كنا في السبعين من العمر، فجاء هذا المقال لنتحدث عن بعض الوصفات المؤثرة في طول الشعر وكذلك العوامل التي تؤثر في أن يصبح شعرك طويلًا، وأخيرًا الطريقة الأمثل في العناية بشعرك وطوله الرائع.

     

     خلطات تطويل الشعر.

    هناك الكثير من الوصفات التي تساعد على أن يصبح الشعر طويلًا، وكل هذه الوصفات في الأساس تعطي الشعر البروتين الذي يحتاجه والمواد التي لا تصل إليه من خلال التغدية الطبيعية، فإن كنت ممن يتغذى على الأطعمة المتنوعة قد لا تحتاج إلى هذه الوصفات إلا إن كنت تحب أن تزيد من المواد المغذية لشعرك، والتي تساعده على النمو السريع والحفاظ على النضارة وعدم التقصف ومن هذه الخلطات.

    1- خلطة الخردل.
    المكونات.
    3 ملاعق من زيت الزيتون – 2 ملعقة من الماء الدافئ – 1ملعقة من مسحوق خردل – بيضة.
    الطريقة.
    ضع الخردل مع الماء وامزجهم حتى تصل إلى سُمك العجينة، ثم أضف زيت الزيتون والبيضة وقلب حتى يصبحوا كيانًا واحدًا، هذه الوصفة الرائعة تساعد على إعادة الدورة الدموية إلى شعرك، وأيضًا تعطيه المواد الغذائية التي يحتاج إليها لينمو، يمكن استخدام هذه الوصفة مرة كل أسبوع لفترة تصل إلى شهرين، وستلاحظ الفرق الكبير بعد أن ينمو شعرك بطريقة صحية خالية من التلف.

    2- خلظة البيض مع زيت الزيتون.
    المكونات.
    بيض – زيت زيتون – زيت جوز هند – عسل أبيض.
    الطريقة.
    اخلط معلقتين من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، ضع معهم معلقتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، وضع كل هذا على فروة رأسك بعد أن تمزجه جيدًا لمدة 15 دقيقة، فهو يساعد الشعر على استعادة وضعيته الأولى من النمو، وأيضًا إن كنت تريد اللمعان الزائد بعد تلك الوصفة، قم بغسل شعرك بخل التفاح فهو صاحب أثر رائع على كل خصلة من شعرك.

    3- خلطة العسل.
    المكونات.
    صفار بيضة – ملعقة من زيت الزيتون – ملعقة من العسل.
    الطريقة.
    قم بمزج هذه المواد مع بعضها بشكل جيد، وبعد وضعها على فروة رأسك قم بتدليك جزور شعرك بشكل جيد جدًا، فهذه الوصفة تساعدك جدًا في إفراز الغدد والكمية الكافية من الدهون، وكذلك المساعدة في انتعاش الفروة وتترك الوصفة على شعرك مدة تصل إلى 40 دقيقة حتى تختلط جيدًا بجذور الشعر، وبعدها قم بغسل شعرك جيدًا بالماء البارد، استخدم هذه الوصفة أكثر من مرة حتى تصل إلى النتائج المرجوة منها.

    4- خلطة زيت الثوم.
    المكونات.
    زيت الثوم – زيت الصبار – زيت جوز الهند – زيت اللوز – زيت الخروع.
    الطريقة.
    عليك أن تضع ملعة من كل هذه الزيوت وتمزجها جيدًا، فكل تلك الزيوت لو اجتمعت في قالب واحد ممزوج بشكل جيد فلها أثر كبير على نمو الشهر وتدرجة تأثره بها كبيرة، فهي وصفة معظم مكوناتها يفتدها الشعر في أساليب التغذية العادية؛ لأن هذه المواد من الصعب استخلاصها من المأكولات العادية، وبعد وضع هذا المزيج أغسله بالماء بعد 15 دقيقة حتى تستمتع الفروة بهذا المزيج الغني بالمواد المفيدة.

     

    أسرع طرق لتطويل الشعر بدون خلطات.

    هناك بعض الطرق والعادات التي إن قمت بها ساعدك هذا في أن يصبح شعرك طويلًا، ويتمتع باللمعان الذي تريده له ومن هذه الطرق والعادات الواجب إدمانها.
    1- تمشيط الشعر
    احرص على تمشيط شعرك بصورة مستمرة، لكن عليك أن تستخدم نوع المشط المناسب وهو أن يكون بأسنان واسعة حتى لا تقع في مشاكل التقصف، وعليك أن تبدء التمشيط من الأطراف وبعد الانتهاء منها قم بالاتجاه إلى الناحية العالية لفروة الرأس.

    2- إراحة الشعر.
    لا تجعل شعرك دائم الشد عليك أن تجعله في وضعية مريحة من خلال تسريحيه بأوضاع متغيرة، فهذا يساعده على النمو بصورة طبيعية وغير ملتوية.

    3-الغذاء المتنوع.
    عليك أن تتناول الغذاء المتوازن الذي يساعد شعرك على النمو الطبيعي، ومن هذه الأطعمة السمك والبندق واللوز والكاجو والبيض وفول الصويا كل هذه الأطعمة تتصف بتنوع الفيتامينات الخاصة بها، ونحن نحتاج إلى هذا التنوع لذلك احرص على تناول كل ما هو مفيد، فهو بكل تأكيد يصل إلى جذور الشعر، ويكسبه ما يحتاج إليه من المواد. وحاول أن تتجنب التدخين والقهوة والشاي فهذه المشروبات تؤثر بالسلب على الصحة وكذلك على طول الشعر.

     

     العوامل الأكثر تأثيرًا على نمو الشعر.

    هناك الكثير من العوامل الداخلية والخارجية المؤثرة في نمو الشعر وطوله فالعومل الداخلية ليس لنا دخل فيها كأن يتمتع كل الهنود بشعر جميل فهذا عامل وراثي، وغيره من عوامل إفرازات الغدد والجنس أما العوامل الخارجية فهي العوامل التي نساعد نحن بها أنفسنا لكي نتغلب على مشاكل الشعر وكذلك سرعة النمو ومن بين هذه العوامل.
    1- الجنس.
    من أكبر العوامل المؤثرة في طول الشعر، فالنساء أكثر غزارة وطولًا لشعر الرأس، وهذا على عكس الرجل فالطول لديه يكون بشكل أقل.
    2- السلالة.
    نحن نعرف جيدًا أن الأجناس والأعراق صاحبة العامل الهام، فإن كنت هنديًا مثلًا فلابد أن تتمتع بشعر طويل وناعم، كذلك إن كنت من أهل إسبانية فمن المؤكد أن لو شعرك شديد الوضوح، فلكل بلد الطبيعة التي يتمتع بها ونمو الشعر الخاص به.
    3- الهرمونات.
    من الهرمونات ما يزيد غزارة الشعر في الرأس ومنها ما يؤثر على ظهوره في الجسم، ومن تلك الهرمونات هرمون الغدد الدرقية، والنقص فيه يؤدي إلى قلة عدد الخصيلات النامية، والغدة فوق الكلوية، تؤدي مع زيادتها إلى نمو شعر الجسم، والغدة النخامية، الزيادة فيها يؤدي إلى تساقط شعر الرأس. فكما نرى أن كل هرمون له الأثر المختلف عن الآخر فكل هذه التغييرات من زيادة ونقص تؤثر على مظهر الشعر وطوله وكذلك لمعانه.
    4- الضغوط النفسية.
    التأثر النفسي بالمواقف المختلفة يجعل عملية النمو لفروة الرأس بطيئة جدً،ا وإن كان هناك بعض الأدوية تلغي هذا الأثر وتزيد من الكثافة للشعر، وهذا لا يفيد مع بعض الأمراض المزمنة التي تؤثر بالسلب على عملية النمو ومن أمثلة هذه الأمراض مرض السكر وكذلك القلب.

    Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
    This div height required for enabling the sticky sidebar